السلام عليكم ..
Illustration by Otto Steininger

أدري إن بعض الناس عندهم حساسية من طاري الدراسة ، وأدري إن الدراسة غير مرحب فيها خصوصاً إنها تجي على حساب الإجازة ، بس عاد الشكوى لله هذي هي الحياة :d .. شهرين لك و باقي السنة عليك 

المهم ، أعتقد إننا ألحين في وقت صرنا نعتمد فيه بشكل كبير جداً على أجهزة الجوال والتابلت ، خصوصاً في أمور ( الإنجاز والإنتاجية والعمل ) ، والشركات المصنعة للبرامج والتطبيقات ماقصرت كل يوم مطلعة لنا تطبيق جديد ينافس التطبيقات الموجودة في السوق . 

من هذا المنطلق ، قلت بجمع لكم مجموعة تطبيقات أندرويدية مفيدة ، إن شاء الله تفيدكم وتساعدكم على تحقيق نجاحات أكبر :) ،مع ملاحظة أن التطبيقات اللي اخترتها لكم مجانية ، أو على الأقل في منها نسخة لايت .




1. دروب بوكس ( Drop Box ) :
                 
دروب بوكس خدمة سحابية كبيرة وقوية جداً ، تسوي تزامن بين الأجهزة بحيث إن الملفات المرفوعة على هالخدمة من أي جهاز تصير موجودة بشكل أوتوماتيكي على كل الأجهزة المسجلة . الخدمة رائعة جداً وساعدتني بشكل كبير في إنجاز أعمال كثيرة .
إذا كان تطبيق دروب بوكس موجود على جوالك و على جهاز الكمبيوتر ، تقدر توصل لأي ملف موجود على جهاز الكمبيوتر من خلال جوالك ؛ سواء كان ملف بي دي إف أو صورة أو مستند أو وت إيفير ، عن طريق وضع هذي المستندات اللي تبي توصل لها في مجلد معين موجود في جهاز الكمبيوتر حقك . 
سهل جداً + مفيد جداً .




2. ستوديوس ( Studious ) :
          
تطبيق رهيب جداً ، التطبيق يوفر إمكانية تدوين الملاحظات ومواعيد المحاضرات و الهومووركات ومواعيد الاختبارات والزحمة هذي كلها ، يعني يفكك من سالفة التدوين على الدفاتر والأوراق .
من مميزات التطبيق إنك تقدر تضبطه بحيث إنه يحط الجوال على السايلنت بشكل تلقائي في أوقات المحاضرات ، و ممكن تحط تنبيهات على أوقات تسليم الهوموركات أو مواعيد الاختبارات ، إضافة إلى إمكانية حفظ الملاحظات والصور اللي لها علاقة بالمحاضرات .



3. كام سكانر ( CamScanner ) :
               
تطبيق بسيط لكن فكرته مفيدة جداً ، كل اللي عليك إنك تاخذ صورة لورقة قدامك و التطبيق بيحول هالصورة لملف بي دي إف ! وبعد كذا تقدر تستخدمها للطباعة أو للمشاركة . التطبيق يتيح لك اقتصاص الصور ، و حفظها بأكثر من صيغة . من تجربتي المستند الناتج ما يطلع بدقة كويسة ، لكن يفك أزمة ويختصر وقت .



4. قوقل درايف ( Google Drive ) :
               
إذا كنت تستخدم مستندات قوقل بكثرة ( Google docs ) فضروي يكون هالتطبيق موجود على جهازك الجوال أو التابلت ، من خلال هالتطبيق تقدر توصل لكل مستنداتك المرفوعة على قوقل درايف من أي مكان وتتشاركها مع غيرك .

 


5. جي تاسكس ( GTasks ) :
           
تطبيق قوائم مهام  ( To do ) عادي تقريباً ، لكن الفرق إنك تقدر تسوي تزامن مع قوائم المهام الثانية على قوقل ، وتقدر تشاركها عن طريق الجي ميل و مستندات قوقل وغيرها . التطبيق مرتب وجميل ومرن .

 


6. هاندي كالك ( handyCalc )
التطبيق هذا عبارة عن عدة تطبيقات مجمّعة في تطبيق واحد ، آلة حاسبة - تطبيق رسم معادلات رياضية - تطبيق تحويلات . تقدر تدخل معادلات رياضية وتطلب من التطبيق يحلها لك ، أو يرسمها لك ، تقدر تحول عملات ، وحدات ، أوزان، أحجام ، مساحات ....إلخ .
 

 


وبس ، هنا ينتهي موضوعي
استمتعوا بدراستكم D:



2 Comments

  1. تطبيقات ممتازة جداً!
    شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. وخصوصا التطبيق الثاني، هذا اللي كنت أحتاجه بالضبط *_*

      حذف