السلام عليكم 

سؤال كان يحيرني من زمان ، ليش إذا شبّيت الضو ( شبيت الضو = ولعت النار ) وجلست عنده فجأة تبدأ النار تدخن باتجاهي ، وإذا غيرت مكاني لحقني الدخان ؟ أروح يمين يروح يمين ، وأروح يسير يروح يسار .. استهبال ×_×
الناس يقولون ( الدخان يلحق الزين ) ، حتى الأجانب تفاجأت لما بحثت عن الموضوع إنهم عندهم نفس الفكرة ( smoke follows beauty ) ، تفسير منطقي صراحة هههههه بس عاد لازم يصير فيه تفسير علمي للشغلة .

يقولك : النار بطبيعة الحال محاطة من كل الجوانب بالهواء ، فلما تجي أنت و تجلس مقابل نار فإنك تحجب الهواء عن النار من إحدى الجهات . النار راح تحرق الأوكسجين المتبقي في المساحة اللي بينك وبينها بسرعة ، وبالتالي راح يتكون عندك مساحة صغيرة من "الفراغ" ، نوصل للجزئية المهمة : الدخان الناتج من النار راح يتوجه بشكل تلقائي للفراغ هذا عشان يعبيه ، بالتالي وين ما تروح راح يتكوّن هالفراغ وراح يلحقك الدخان .
لحل المشكلة يقولون لك ولع النار جنب جسم غير قابل للاشتعال وحجمه أكبر منك ، يعني مثلاً صخرة كبيرة أو طعس أو أي شيء ، لأن الجسم الكبير هذا راح يكوّن فراغ أكبر من اللي يكونه جسمك ، بالتالي راح يتجه الدخان للفراغ الأكبر .

وبس ، أتمنى لكم شتاءً ممتعاً ، و يعطيني العافية :)


المصادر :


5 Comments

  1. أخيرا أحد فسر لي هالشي هههههههههههه
    دائما اتساءل ليه يلحقني! مع اني مو باتجاه الهواء :/
    شكرا على هالمعلومة المفيدة اللي جت بالوقت المناسب D:

    ردحذف
  2. مدونتك روووعه ! وبرضو اسلوبك حلو وخفيف <3
    والمعلومة اول مره اعرفها ! ،،
    شكررااا مرهه

    ردحذف
  3. طيب واذا كنا جماعة وكلنا متحلقين حول النار من كل الجهات والدخان يجي لواحد منا بس ��

    ردحذف